من نحن

نحن مؤسسة بحثية في مملكة البحرين مخصصة لتشجيع استخدام البحث والحوار لتنوير واضعي السياسات وصانعي القرار، وتعميق فهم القضايا الدولية الراهنة والناشئة إسهاماً في تحقيق عالم يسوده السلام للجميع.


في عالم اليوم الذي يتسم بالتغيرات السريعة، عالم الفرص والتحديات، نحن نهدف لبناء الجسور بين وجهات النظر المختلفة، وتهيئة منتديات للمناقشات المفتوحة، مع تبني رؤية استراتيجية لتعزيز التفاهم والفكر الجديد والتفكير المستقل الذي يمكن أن يقدم الحلول المبتكرة للسلام والأمن والاستقرار في المستقبل.



فلسفتنا

تقوم فلسفتنا على الأسس التالية:



إدراك تعقيدات التواصل الناجح:

نحن ندرك إن الاتصال الفعال ساحة معقدة تحتاج لأدوات استراتيجية متعددة يمكن أن تكون على هيئة منتديات محايدة تجمع المفكرين ذوي التأثير في حوارات حرّة مفتوحة وتشجّع التفكير النقدي البناء وطرح الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تعوق فرص اليوم للسلام والأمن.



إدراك أهمية البحث والتحليل:

نؤمن أنه من خلال دعم البحوث المستقلة والمبتكرة نستطيع أن نسهم في ردم الفجوة بين البحث وإقرار السياسات الناجحة والمساعدة في اتخاذ قرار سياسي سليم وفعال، حيث يجب أن يدعم البحث المبني على أسس البحوث التحليلية الأفكار الجديدة بشكل مستمر لإعانة صناع القرار السياسي.



إدراك قيمة تبادل المعرفة والتفاهمات:

نحن ننظر إلى رعاية شبكات من ذوي الخبرة والاختصاص والمفكرين، والكيانات التجارية، والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، على أنه أمر حاسم لبناء رؤية مشتركة فاعلة، ونرى أن ذلك يتحقق ليس فقط من خلال نشر وتعميم المعارف والمعلومات ولكن عن طريق عقد المؤتمرات والمنتديات المتنوعة الأخرى التي يمكن أن تشجع على تبادل ونشر المعرفة والآراء البناءة.



إدراك قيمة تشجيع أفضل الممارسات:

نعتبر أعظم ثروة لدينا أن يكون هناك أناسا مكرسون لتطوير كادر من الأفراد ذوي العلم والكفاءة في البحرين مع مستويات عالية من النزاهة والقدرة على تلبية المعايير الدولية لأفضل الممارسات في جميع المجالات التي تدخل في نطاق مؤسستنا.