مركز (دراسات) يدشن التقرير الوطني للتنمية البشرية
Nov 28, 2018


دشن مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” اليوم في احتفال كبير أقيم في فندق “فورسيزونز” التقرير الوطني للتنمية البشرية، وذلك بحضور مسؤولين، ونخب فكرية وبحثية وإعلامية، وعدد من باحثي المركز.

رحب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز “دراسات” في كلمة ترحيبية للحضور، تليها كلمة ترحيبية من المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد أمين الشرقاوي، كما ألقى السيد عادل عبد اللطيف، مستشار أول للشؤون الاستراتيجية، المكتب الإقليمي للدول العربية، من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كلمة الافتتاح. تبع ذلك تقديم كلمة المتحدث الرئيسي من قبل السيد فيليب ليغرين، وهو زميل زائر أول من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وعقدت على هامش حفل التدشين، حلقة نقاشية، حول التقرير الوطني للتنمية البشرية شارك فيها كل من: الدكتور كريج نومان، المؤلف الرئيس، التقرير الوطني للتنمية البشرية، وسعادة الأستاذة فائقة الصالح، وزيرة الصحة، وسعادة الدكتورة جواهر المضحكي الرئيس التنفيذي، هيئة جودة التعليم والتدريب، والأستاذة تالا فخرو مدير تنفيذي، مجلس التنمية الاقتصادية، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، وأدار الحوار الدكتور عمر العبيدلي مؤلف مشارك، التقرير الوطني للتنمية البشرية، بمركز “دراسات”.

وفي بداية الاحتفال، رحب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز “دراسات” في كلمة الافتتاح بالحضور، مبينا أن المعرفة هي أغلى سلعة في عالم اليوم، وهي ركيزة أي تقدم، وأساس كل نجاح.

اقرأ المزيد