الازدهار في عصر الاضطراب البيئي

الازدهار في عصر الاضطراب البيئي

استضاف مركز “دراسات” السيدة جويس مسويو، المدير التنفيذي بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة، في ندوة “حوار فكري” حول الرابط استدامة البيئة والازدهار، وذلك يوم الاثنين 20 مايو 2019.  

قبل انضمامها للبرنامج الأممي، عملت السيدة مسويو مستشارة لرئيس البنك الدولي لمنطقتي شرق آسيا والمحيط الهادئ في واشنطن العاصمة. كما حملت معها إلى المنصب حصيلة عشرين عاماً من الخبرة المكثفة في مجال التنمية الدولية، غطت خلالها العمل المؤسسي والاستراتيجي والعملياتي والمعرفي والإداري، ضمن شراكات عديدة ومهام متنوعة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

Prosperity in the Age of Environmental Instability

تم تعيين السيدة جويس مسويا كمدير تنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريز  بتاريخ 15 أغسطس 2018. قبل انضمامها إلى بنامج البيئة الأممي، عملت السيدة مسويا كمستشار لنائب رئيس البنك الدولي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، في واشنطن العاصمة. وقد جلبت معها 20 عاماً من الخبرة الواسعة في مجال التنمية الدولية، تشمل الخبرة المؤسسية والاستراتيجية، والعمليات وإدارة المعرفة والشراكات، ومهام متنوعة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. كما عملت السيدة مسويا بين عامي 2014 و 2017 كأول ممثل خاص للبنك الدولي ومكتب رئيس مجموعة البنك الدولي في كوريا الجنوبية، حيث أسست وطورت عمليات المكتب، وقادت جهود توسعة وتعميق الشراكات بين مجموعة البنك الدولي وحكومة كوريا الجنوبية. قبل ذلك، شغلت السيدة مسويا عدداً من المناصب الرفيعة في مجموعة البنك الدولي، شملت منصب المنسق الإقليمي لشرق آسيا والمحيط الهادئ في معهد البنك الدولي، الذي زاولت مهامه من الصين، كما تولت منصب كبير  أخصائيي الاستراتيجية بدائرة التصنيع والعمل الزراعي والخدمات في مؤسسة التمويل الدولية، وعملت كمستشار خاص للورد نيكولاس ستيرن، النائب الأول للرئيس وكبير الاقتصاديين في البنك الدولي.    

Related posts