نشرة الخبراء: الصراع في شرق البحر المتوسط وتأثيره على الأمن الإقليمي والعالمي

نشرة الخبراء: الصراع في شرق البحر المتوسط وتأثيره على الأمن الإقليمي والعالمي

تناولت نشرة الخبراء الأخيرة لمركز “دراسات”، موضوع: الصراع في شرق البحر المتوسط وتأثيره على الأمن الإقليمي والعالمي، من تقديم الدكتور أشرف كشك، مدير برنامج الدراسات الاستراتيجية والدولية، ووالتي استهدفا تفسير الصراع الراهن في شرق البحر المتوسط، من خلال تحديد مداخل لتفسيره، وتحديد تأثيره على حلف “الناتو”، وتقديم رؤية حول تأثيره على مجمل الأمن الإقليمي والعالمي. وذلك يوم الأربعاء، 16 سبتمبر 2020، عبر تطبيق “زوم”.

 

رابط مشاهدة الويبينار

ashraf
الدكتور أشرف كشك
مدير برنامج الدراسات الاستراتيجية والدولية 
حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة حول استراتيجية حلف الناتو تجاه أمن الخليح العربي بتقدير امتياز، متخصص في قضايا الأمن الإقليمي الخليجي والقضايا الدفاعية وخاصة التحالفات الإقليمية والدولية وذلك منذ عام 1993 وحتى الآن. له العديد من المؤلفات منها كتاب تطور الأمن الإقليمي الخليجي: دراسة في تأثير استراتيجية حلف الناتو، السياسات الغربية تجاه أمن الخليج العربية. نشر عشرات الدراسات في دوريات علمية محكمة على المستويين الإقليمي والعالمي باللغات العربية والانجليزية والإيطالية. وهو موجه أكاديمي بكلية الدفاع بحلف الناتو بروما منذ عام 2009 وحتى الآن وحاصل على دبلوم الدراسات الدفاعية من الكلية . وقد شارك د.أشرف في عدة مؤتمرات دولية حول أمن الخليج العربي وسياسات حلف الناتو منها المؤتمر السنوي لمركز الخليج للأبحاث بجامعة كامبردج والعديد من المؤتمرات في الدول الأوروبية.

Related posts

0
0
صدر مؤخراً عن مركز "دراسات" بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين، تقريرتحليلي لنتائج...

تقييم الأثر الاجتماعي-الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 على مملكة البحرين: تحليل بيانات المسح من البحرين والمسوحات المقارنة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة