الحوار الفكري – “من الإنتاجية إلى التنافسية”

الحوار الفكري – ``من الإنتاجية إلى التنافسية``

يناقش أ. إبراهيم التميمي، مدير المعلومات في ديوان سمو رئيس الوزراء الموقر، تحسين الإنتاجية والتنافسية في الاقتصاد المحلي، في الحوار الفكري القادم يوم الأربعاء 8 يناير الساعة 10:30 صباحاً في مركز “دراسات”.

يرجى التكرم بتأكيد الحضور عبر البريد الإلكتروني info@derasat.org.bh مع ذكر الإسم والوظيفة وجهة العمل.

السيد ابراهيم التميمي
مدير المعلومات في ديوان سمو رئيس الوزراء الموقر

نبذة عن المحاضر:

يشغل أ. ابراهيم علي التميمي وظيفة مدير المعلومات في ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، حيث يدير أيضاً برنامج البحرين لأفضل الممارسات الحكومية، وعمل قبل ذلك في مجال الاتصالات لدى نيوتل وبريتيش تليكوم، وفي مجال إدارة الشبكات الواسعة لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

حائز على شهادتي ماجستير، الأولى في الإدارة العامة والسياسات الحكومية من المدرسة الوطنية للإدارة بجامعة إكس مارسيليا الفرنسية، والثانية في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، بعد أن نال شهادة البكالوريوس في تقنية المعلومات من جامعة البحرين.

تخصص في التدريب على استراتيجيات قياس الأداء وتحسين الإنتاجية، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة مؤشرات الأداء، وانطلق منها إلى إدارة محتوى الخدمة المتميزة، وحل المشكلات بطرق إبداعية، وصناعة السمعة المؤسسية.

عمل على توثيق أفضل الممارسات الحكومية للفترة 1973-2018، كما أنتج مسلسلاً إذاعياً توعوياً نال فضية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في فئته، وجمع أفضل الممارسات الحكومية الرائدة عالمياً في كتاب عام 2015، كما أنجز دراسات علمية حول إسهامات الأسر الفقيرة في الدخل القومي وصناعة السمعة الحكومية.

عضو في لجان الحوكمة والمعلومات الوطنية والتدريب، ومقيّم للمرشحين لنيل الأوسمة الوطنية والجوائز الحكومية في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مدرب معتمد في علوم الاتصالات من قبل أكاديمية سيسكو العالمية.

Related posts