د. الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة

رئيس مجلس الأمناء
Board of Trustees

في 31 يناير 2017 ، تم تعيين الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة رئيسًا لمجلس الأمناء في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية ودراسات الطاقة ، بالإضافة إلى عمله وكيل الوزارة للشؤون الدولية في وزارة الخارجية مملكة البحرين ، وهو المنصب الذي يشغله منذ أغسطس 2015.

شغل الشيخ عبد الله سابقًا منصب المدير العام للاتصالات الخارجية (2014) في هيئة شؤون الإعلام ، حيث لعب دورًا محوريًا في وضع وتنفيذ استراتيجية لتعزيز الاتصالات الوطنية للبلاد والمشاركة العامة. وقبل ذلك ، عمل الشيخ عبد الله مستشارًا سياسيًا للأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع (2011) وكأخصائي قانوني في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين من 2007-2009. كما شغل منصب مساعد باحث مع عميد كلية الحقوق في كلية كوين ماري في جامعة لندن في الفترة 2008-2009.

في عام 2015 ، حصل الشيخ عبد الله على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية والدبلوماسية من المدرسة العليا للدراسات الدولية ، فرنسا. في عام 2008 ، حصل على درجة الماجستير في القانون (LLM) من كلية كوين ماري ، جامعة لندن ، المملكة المتحدة ، مع التركيز على التفاوض والوساطة. كما أنه حاصل على دبلوم في التطور السياسي (بمرتبة الشرف) من معهد البحرين للتنمية السياسية ، البحرين 2007 وبكالوريوس في القانون (ليسانس الحقوق) (مرتبة الشرف) من جامعة العلوم التطبيقية ، الأردن 2006.

الشيخ عبد الله خبير دولي في مجال الوساطة ، معتمد من مركز تسوية المنازعات الفعالة (CEDR) في لندن حيث شارك في مبادراتهم التدريبية للوكالات الدولية والخبراء. وهو معتمد أيضا كممارس رئيسي في البرمجة اللغوية العصبية من قبل الاتحاد الوطني للولايات المتحدة للبرمجة اللغوية العصبية.

للشيخ عبد الله شغف للفنون وهو بارع في اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. وقد شغل منصب نائب رئيس جمعية الصداقة البحرينية البحرينية ومقرها باريس منذ عام 2011 وعضوًا في “منتدى الفكر العربي” الذي يتخذ من الأردن مقراً له منذ عام 2013. وهو من دعاة الدبلوماسية العامة عبر الثقافات وينشر الأبحاث في مختلف المجالات. على أساس منتظم. يتمتع غوص سكوبا ، الشطرنج وجمع التحف.