قتاده عبدالحميد زمان

executive director

يمتلك السيد قتاده عبدالحميد زمان خبرة إدارية تمتد لأكثر من 18 عامًا في القطاعين العام والخاص. وقبل انضمامه لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” شغل منصب المدير العام للشرق الاوسط في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية “IISS”، ويعد السيد قتاده أول بحريني يشغل هذا المنصب. ومن خلال عمله كمدير عام بالمعهد، فقد كان المسؤول عن إدارة وتنفيذ مشاريع المعهد مع المؤسسات الحكومية بمملكة البحرين والمسؤول عن تنظيم فعالية حوار المنامة السنوية. كما شملت مسؤولياته بمكتب المعهد في الشرق الاوسط ادارة مهام تطوير الأعمال والاتصال والفعاليات والإشراف على جميع الموارد المالية والموارد والبشرية.

كما عمل السيد قتاده في مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، وقام بتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالمشاريع ذات الصلة بالاستثمار، والفعاليات، وإدارة العلاقات العامة. كما قام بالمساهمة في مشاريع إصلاحات سوق العمل والاقتصاد، وذلك قبل الانتقال إلى المشاريع الخاصة، وكان حينها مسؤولاً عن المشروعات الاجتماعية والسياسية والأعمال والتحليل.

وشغل مناصب رئيسية في القطاع الخاص بمجالات العمليات والتسويق وتطوير الأعمال. واشتملت مهامه في هذا القطاع مسؤوليات الإدارة والعمليات، وتأسيس الشركات، والإشراف على الميزانيات، والتواصل مع المستثمرين وأصحاب المصلحة للمشاريع، بالاضافة الى تنظيم الفعاليات.

السيد قتاده حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف، في إدارة تسويق الطيران من جامعة إمبري ريدل للطيران ، فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية.