مبادئنا

مبادئنا

ترتكز مبادئنا على تقديم الدعم للباحثين من أجل تعزيز جهودهم لإجراء البحوث ذات الصلة بالسياسات العامة، وإعداد الدِراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة. وتتمثل تلك المبادئ في ترسيخ “الفكر، والمشاركة، والتواصل” التي من شأنها توفير البيئة الملائمة والمهارات العملية اللازمة لنشر البحوث والدِراسات الرصينة التي تمثل دعماً مهماً لعملية صنع القرار.

الفكر

نعمل على الارتقاء بالفكر من خلال الدفع به نحو آفاق أرحب لتكوين رؤى شاملة تعبر عنها البحوث ذات القيمة المضافة والجدوى العلمية خاصة من حيث شمولها حلولاً ابتكارية بشأن المستجدات في مجال القضايا الاستراتيجية والدولية وأمن الطاقة، وكذلك القضايا الاقتصادية الملحة.

المشاركة

نسهم في بناء رؤية علمية مشتركة عبر تطوير شبكات تتمتع بمقومات الخبرة والالتزام، من الأفراد والمؤسسات والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية ومؤسسات المجتمع المدني. وذلك من خلال نشر المعرفة عبر الإصدارات المتنوعة، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات النقاشية بشأن القضايا المطروحة على الساحة، بالإضافة إلى إجراء الدِراسات الاستراتيجية بالتعاون مع العديد من الجهات على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

التواصل

التواصل الدائم مع مراكز البحوث والدِراسات المماثلة ولا سيما المرموقة علمياً والمعروفة بإنتاجها العلمي والعملي وذلك من أجل تمكين الباحثين من سهولة التواصل مع تلك المراكز من خلال تبادل الاستشارات والخبرات والدِراسات ذات الصلة بالقضايا الاستراتيجية والدولية والطاقة المنشورة في هذا الشأن.