مرحباً بكم في دراسات

مرحباً بكم في “دراسات”، مركز فكري وبحثي في مملكة البحرين ذات رؤية قائمة على الإبداع لإنشاء منتدى فكري وحواري وذلك عن طريق رصد وتحليل التطورات الاستراتيجية على المستويين الإقليمي والعالمي.

آخر المستجدات

بالتعاون مع بوليتكنك البحرين ، شارك المهندس عبد الله العباسي كمتحدث اليوم في ندوة عبر الإنترنت حول “تسريع الانتقال إلى الطاقة المستدامة” – بتاريخ 6 أبريل الساعة 12:00 ظهرًا .

استهدفت هذه النشرة تحليل مؤشرات التقارب الأمريكي-الأطلسي في عهد الرئيس جو بايدن، بالإضافة لتأثير ذلك التقارب على العلاقات الأمريكية الأوروبية بشكل عام، فضلاً عن تأثير ذلك التقارب على الملف النووي الإيراني، وذلك يوم الاربعاع 31 مارس، في الساعة 11:00 صباحاً عبر تطبيق “زوم”.

شارك الدكتور يويتشي هوسويا، أستاذ السياسة الدولية في كليّة القانون بجامعة كايو في طوكيو، في الحوار الفكري حول التحديات والفرص المحتملة في منطقة المحيطين الهندي والهادي. وذلك بتاريخ 25 مارس 2021، عبر تطبيق “زوم”.

انطلقت مؤخراً النسخة الثالثة من مسابقة (خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي)، والمقامة هذا العام تحت شعار (#لنبتكر_للمستقبل)، وشهدت تقديم الفرق المتنافسة عروضاً مدتها 10 دقائق أمام لجنة التحكيم، التي ضمت د. فاطمة السبيعي، الزميلة الباحثة بمركز “دراسات”.

شارك معنا

لمعرفة المزيد حول كيفية المشاركة، يرجى التسجيل من هنا..

فَكِّرْ - شارِكْ - تَواصَلْ

0
المشاركون في استطلاع الرأي
0
حضور الفعاليات
0
الأبحاث والتحليلات

الإصدارات

الكتاب الذي صدر مؤخراً عن مركز “دراسات”، يلقي الضوء على كافة الجهود الرسمية والشعبية البحرينية تجاه أحداث الغزو وصولاً إلى مرحلة تحرير دولة الكويت، ودور المملكة تجاه الحفاظ على أمن واستقرار أشقائها من دول الخليج العربي

ورقة تسلط الضوء على أبرز الفرص والتحديات الناتجة عن العمل عن بعد في القطاع العام البحريني أثناء جائحة كورونا.

مقالات

يمكن اعتبار تعليم الأقران بين المراهقين وسيلة فعالة من حيث التكلفة لخلق فرص عمل للمعلمين والطلاب، الأمر الذي يمكن أن يطور أيضا الإحساس بالواجب المدني لدى الشباب.

مقال يناقش ما إذا كان هناك تشكيل نظام عالمي جديد، تأثير النظام العالمي في النظم الفرعية الأخرى، ودور تحولات الأمن الإقليمي في تشكيل ذلك النظام.

اتصل بنا
المركز الإعلامي
استطلاعات الرأي