نحو أول تقرير وطني طوعي: ورشة عمل حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة

في 26 أبريل، 2018، نظم مركز “دراسات” ورشة العمل الثالثة حول التقرير الوطني الأول حول اهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع لجنة الإعلام الوطنية والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية .(IGA)
حيث ستقدم البحرين تقريرها الوطني الطوعي الأول عن إنجازات أهداف التنمية المستدامة إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في نيويورك في يوليو 2018. وقد شارك جزء كبير من المجتمع في المساهمة في التقرير الذي يهدف لتحديد الثغرات في تحقيق الأهداف الإنمائية، مع تبادل قصص النجاح والدروس مع العالم لتحقيق رؤية مملكة البحرين لعام 2030.
وقد شارك ورشة العمل التي أقيمت في جامعة البحرين كل من رئيس مجلس أمناء مركز دراسات ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة والمنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعادة السيد أمين الشرقاوي وأعضاء مجلس الشورى وممثلي المجلس البلدي والأكاديميين. وحضرت أيضاً الدكتورة أسماء أبا حسين، رئيسة قسم الدراسات التقنية بجامعة الخليج العربي (AGU) وكاتب التقرير الرئيسي، ورئيس جامعة البحرين الدكتور رياض حمزة.

Related posts