مركز (دراسات) يوقع اتفاقية تعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث الإسلامية

Derasat Signs Agreement With King Faisal Centre for Research and Islamic Studies

وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) اتفاقية تعاون بحثي وعلمي مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) والأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الدكتور سعود بن صالح السرحان.

وتنص الاتفاقية على تعزيز مجالات التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وتبادل المعلومات والتوثيق والمطبوعات وغيرها. وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس أمناء مركز (دراسات) الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بأن هذه الاتفاقية تأتي حرصا من الطرفين على تعزيز أواصر التعاون البحثي والعلمي بينهما، انطلاقا من مبدأ التعاون بين المؤسسات البحثية والفكرية، مشيدًا في هذا السياق، بالدور الرائد والاسهامات المميزة الذي يقوم بها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والتي عززت مكانته البحثية والعلمية على المستوى العالمي.

وأكد أن مركز (دراسات) ووفقا للرؤية الجديدة يواصل مساعيه لإطلاق المبادرات النوعية الرامية لتحقيق الأهداف المرسومة، وإجراء الدراسات الاستراتيجية النوعية ومن بينها متابعة ودراسة وتقييم المستجدات التي لها انعكاسات على مملكة البحرين ومنطقة الخليج. وأوضح الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق سلسلة من الاتفاقيات التي يعقدها مركز (دراسات) مع العديد من مراكز الأبحاث والدراسات، ومؤسسات المجتمع المدني في الداخل والخارج لفتح آفاق التعاون المثمر وتعزيز تواجده على الساحة الدولية.

Related posts